Top أنواع المدراء Secrets

Wiki Article



يجب أن تُتوج الإسهامات الفردية المتميزة بمنح أدوار إدارية للأفراد الذين يظهرون التميز.

عندما يتعرض أي عضو في الفريق لمشكلة؛ يتعين على المدير أن يكون مستمعًا جيدًا لتفاصيل المشكلة وأسبابها، حتى يستطيع جمع المزيد من المعلومات القيمة ثم استخدامها لإيجاد حلول فريدة في أقل وقت ممكن.

لا يستطيع الموظفون إحداث توازن بين العمل والحياة الخاصة عندما يقضون الكثير من الوقت في العمل، وعدم وجود وقت كافٍ لحضور المشكلات الشخصية مع العائلة والأصدقاء، وهو ما يؤدي إلى إصابتهم بالإجهاد والإرهاق، أو نقص الحافز لديهم، أو شعورهم باللامبالاة في حياتهم المهنية.

أثناء قيامك بتطوير خطة عملك لا بد أن يتم تجميع فريق الإدارة معًا، مع التفكير الجاد في المناصب الرئيسية التي يجب شغلها ومن يجب أن يشغلها، بالإضافة إلى ذلك يتعين عليك تجنب المسار الأقل مقاومة؛ أي وضع الأصدقاء المقربين والأقارب في مناصب رئيسية لمجرد هويتهم دون مراعاة عامل الخبرة والمهارة.

يوجد لدينا أدوار للمشاركة، مثل المساعدة على وضع لائحة رواتب وعلاوات المسؤولين الكبار، ومراجعة الأمور المالية وإقرارها، لكن حتى هذه الأمور تعد ذات طابع إشرافي.

يتعرّض الموظفين للكثير من المضايقات في العمل وغالباً ما تكون هذه المضايقات صادرة عن المدراء حيث هناك مدراء إيجابيين في التعامل والتفاهم وهناك مدراء سلبيين في تعاملهم مع الموظفين، وبما أن المدير هو أعلى سلطة في العمل من المهم أن نكسب وده ورضاه ولذلك سنستعرض أنواع المدراء وأهم طرق التعامل معهم.

على الرغم من أنه مراوغ إلا أنه سهل التعامل بعض الشيء فهو دائم البشاشة والبهجة يظهر محبته للموظفين ويسعى لإقامة صداقات معهم، يفتقد المدير المراوغ للمهارة في الأعمال لذلك يسعى لاستغلال مهارات الموظفين ونسبها له وبالمقابل لا يساعد موظفيه ولا يمنحهم المعلومات التي تساعدهم في أعمالهم، وكثيراً ما تجده يوكل الموظفين بالأعمال الصعبة ويحتفظ لنفسه الأعمال السهلة، لا يقدر أي جهود ويتهرب من مكافأة الموظفين بالمختصر إنه مدير يأخذ ولا يعطي فهو يستطيع أن يوظف مراوغته بما يضمن تحقيق مصالحه.

وفيما بعد، قبلت "أليس" منصب للعمل بوظيفة كبير المسئولين بمركز أبحاث، وعندما كانت تُعد نفسها لترك العمل، أخبر رؤساء "أليس" بأن "ماركوس" أنه سيكون نائب الرئيس مستقبلًا.

تعرض الموظفين لإساءات نفسية تشمل التنمر والسخرية وعزلهم عن زملائهم.

الرئيسية من نحن الشركاء عملاؤنا اتصل بنا السياسات العامة سياسة الاسترداد سياسة ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الشروط والأحكام كن شريكًا اعمل معنا مقالات

وفي يوم من الأيام، بينما كانت "كيلسي" وحدها في شقتها تراجع تفاصيل الأرباح والخسائر، اتصل بها مديرها للحديث عن تعرّف على المزيد خطة صيانة لأحد المراكز بالضواحي. هذا الاتصال جعلها تدرك أنها لا تستطيع الاستمرار في العمل بهذا النمط.

وحينها، إن أعطيت لهم الفرصة، سيكونوا على استعداد لتحمل مسؤولية فكرتهم الرائعة وتنفيذها بنجاح.

تنبع المشكلة بشكل جزئي من أعضاء مجلس الإدارة الذين لا يدركون طبيعة دور أعضاء المجلس. وبعبارة أبسط، يتعين على مجالس الإدارة وخصوصاً الأعضاء غير التنفيذيين أن يوازنوا بين الإشراف ووضع الخطط.

ولكي تتعامل بشكلٍ جيد مع المدير المنغلق وتنجح في كسب ثقته عليك أن تجهِّز له أسبوعياً كل الدراسات والأعمال والتقارير التي أنجزتها بشكل دقيق ومفصل، وذلك لكي يشعر باهتمامك بعملك وإخلاصك له.

Report this wiki page