حل النزاعات بين الموظفين Secrets

Wiki Article



التعلم و التطوير دليلك للتطوير الوظيفي وتحقيق النجاح المهني

يتميز التدريب التقليدي بتواجد المدرب الحقيقي والتواصل المباشر مع المشاركين. يقدم هذا النوع من التدريب فرصًا للمناقشة والتفاعل وتوسيع المعرفة والتعلم.

يعتمد نوع التدريب الإداري المناسب على احتياجات واهتمامات المديرين والقادة.

تقول ستيدمان: "في كل الحالات عندما يجتمع الاثنان ويقدمان أجوبتهما عن تلك الأسئلة، نرى أن هناك تقاطعا كبيرا".

لقد اكتشفنا أن الصراع منتشر في جميع المنظمات وأن بعض النزاعات يمكن أن تكون مفيدة للمنظمات. غالبًا ما ينمو الناس ويتعلمون من الصراع، طالما أن الصراع ليس مختلًا. يتمثل التحدي الذي يواجه المديرين في اختيار استراتيجية حل مناسبة للوضع والأفراد المعنيين.

. يشعر البعض أنه من خلال اتخاذ إجراءات سرية، يمكن تنفيذ القرارات المثيرة للجدل بأقل قدر من المقاومة. إحدى الحجج لسرية الأجور (الحفاظ على سرية رواتب الموظفين) هي أن مثل هذه السياسة تجعل من الصعب على الموظفين الشعور بمعاملة غير عادلة.

متى كان الوقت الذي حدث أن اتهمني أحدهم بالخطأ الذي اتهم به زميلي، كيف جعلني ذلك أشعر؟

امتلاك المدير مهارة الاستماع النشط يساعده على الانتباه إلى كل ما يقوله أطراف النزاع في العمل، والتركيز على التفاصيل، مع طرح انقر على الرابط الأسئلة عندما لا يكون متأكدًا بشأن نقطة ما.

توفير مهام مستقرة وجيدة التنظيم. عندما يتم تحديد أنشطة العمل بوضوح وفهمها وقبولها من قبل الموظفين، يجب أن يكون احتمال حدوث الصراع أقل.

النظر في مجموعة واسعة من الأفكار، مما يؤدي إلى فكرة أفضل وأقوى.

طرق التدريب: ابحث عن المعلومات حول طرق التدريب المستخدمة في البرنامج. هل يتم تقديم الدروس والمهام عبر الإنترنت؟ هل يتضمن البرنامج ورش العمل العملية والمناقشات الجماعية؟ حدد الطريقة التي تفضلها وتناسب احتياجاتك.

قم بتوفير تجارب تعلم قائمة على الأنشطة العملية مثل الدراسات الحالية والتمارين التطبيقية وورش العمل المباشرة.

يتعين على المدير الذي يتولى حل النزاع أن يتحلى بالصبر، لأنه سيقابل أشخاصًا لا يحبوا أن يكونوا مخطئين، مع الوضع في الاعتبار أن المشكلة قد لا يتم حلها على الفور، حتى لو كان الحل واضحًا.

ولا يتم تدريب كل طرف قبل جمعهما على ما سيقولانه فحسب، وإنما على الإصغاء جيداً للآخر كذلك، وحتى التركيز على لغة الجسد في طريقة الجلوس، ليشعر الآخر أن الطرف الأول يصغي له بالفعل.

Report this wiki page